Ads 468x60px

Social Icons

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تابع وانشر هذه الحسابات على تويتر

#دقائق_لآخرتك بـ التبرع الالكتروني تسبيح و استغفار وقـــــــف الام Islam Religion مكتب الدعوة بالبديعة ‏@BadeeaIC مركز ركن الحوار لنشر الإسلام ج/التعليم والتنمية مساجد ألمانيا كن داعياً للإسلام الدعوة للإسلام تلاوات القرآن الكريم أروع التلاوات شبكة السنة النبوية دار النوري للتعريف جمعية العون المباشر د. جمال الشطي د. أبو عمار السوداني جلال بن فهد المريسي شبكة الإسلام الحق مكتب الدعوة بالروضة لجنةالتعريف بالإسلام Al Najat Charity Islam House - Arabic Truth دار الإسلام تغريدات الـمتوفين حملة الراجحي الخيرية المنسك لحملات الحج عزيز التمسماني نبيل علي العوضي د.عائض القرني د. محمد العريفي Quran.ksu

الأحد، 15 أبريل 2012

صفحة الهيئة الوطنية لرعاية أبناء شهداء الثورة السورية

الوصف
هذه صفحة الهيئة الوطنية لرعاية أبناء شهداء الثورة السورية التي تسعى إلى كفالة أيتام الشهداء وأسرهم عبر الجمع بين كفلاء من أبناء شعبنا السوري، وبين عائلة الشهيد مباشرة. وذلك وفاء لمن قدموا أرواحهم فداء لسوريا ومستقبلها. نرجوا من الراغبين بكفالة طفل أو أكثر من أبناء الشهداء مراسلة الهيئة على البريد الإلكتروني: ourmartyrsons@yahoo.com
kahatayn@hotmail.com

آلية عمل (كهاتين): الحصول على بيانات عائلات الشهداء، والراغبين منهم في تلقي كفالة يتيم. وتدقيق الطلبات بطلب صورة دفتر العائلة، ومقارنتها بقوائم شهدائنا الأبرار، ومقاطعة هذه المعلومات مع التنسيقيات المحلية. ثم طلب هواتف الاتصال بعائلة الشهيد. ثم تخصيص كافل راغب بالتبني، وإعطائه جميع بيانات الأسرة، والربط بينه وبينها ليتم الدعم المالي للأسرة مباشرة بين الكافل والأسرة، ودون تدخل (كهاتين)، التي يقتصر دورها على تخصيص كافل لكل طفل حتى لا يكون هناك أكثر من كافل لبعض الأطفال ولا يجد غيرهم كافلاً.

الرجاء من جميع الأخوة الأفاضل المحسنين الذين يرغبون بالمساهمة في هذه الحملة وكفالة يتيم أو أكثر من أبناء شهداء الثورة السورية، ارسال ايميل على العنوان التالي:
kahatayn@hotmail.com
سنقوم بارسال طلبات لتعبئتها عن الكفالة وتزويدكم بمجموعات لأيتام في المدن والقرى التي تنتمون إليها أصلاً وبعد عمليات الاختيار سيتم تزويد كل محسن بوسيلة تحويل مبلغ الكفالة لأم الطفل أو قريبه الذي يعيش بكنفه.
نرجو اعلام أصدقائكم وأقاربكم الذين لا يستخدمون الفيس بوك للمساهمة في هذه الحملة التي تعبر عن روح التآخي والتحابب بين أهالي سورية الحبيبة والتي ترفع بعض الضيم عن صغار أبرياء حرموا من حنان والدهم ورعياته من أجل وطن حر لكافة السوريين
https://www.facebook.com/Kahatain/info

وفقك الله لكفالة أحد وكتب لك أجره.
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

لأجلك محمد صلى الله عليه وسلم: انضموا إلينا جميعا ..




لأجلك محمد صلى الله عليه وسلم:

انضموا إلينا جميعا ..






كلمة الموقع:

الحمد لله الذي منٌ علينا بأن بعث إلينا خير البشر ، والصلاة والسلام على الدرة الأغر ، محمد بن عبد الله ما تعاقبت شمس وقمر ، وعلى آله وصحبه ومن تبعه من أمته إلى يوم الحشر.

فصلاتي وسلامي على الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله هي عبادة جليلة لله وطاعة له ، هي محبة ورفعة لي عنده سبحانه، وأجر وغفران وجنة عدن ، وأمن وأمان في الدنيا والآخرة ، هي قرب منه صلى الله عليه وسلم، وشوق إليه صلى الله عليه وسلم وحنين إليه صلى الله عليه وسلم ولهج دائم بذكره .

إن الصلاة والسلام على الهادي البشير ، على السراج المنير ، على الرحمة المهداة والنعمة المسداة ، على صاحب الجبين الأزهر والوجه الأنور ، فيها خير الدنيا والآخرة . فيها صفاء القلب وبرد اليقين وطمأنينة النفس وراحة البال ، فيها حب له وسبيل لرؤيته في الدنيا ومجاورته في الآخرة .

فهذا الموقع لإبراز لمعة من أنواره ، وقطرة من بحر علمه وهدايته ، ولمسة من حنوه ورحمته ، فهو القائل صلوات ربي وسلامه عليه " بلغوا عني ولو آية " فعسى الله أن يهدي قلوبنا ويغفر زلاتنا حبا لنبيه وخيرته من خلقه

لأجلك محمد صلى الله عليه وسلم، عمل متواضع في زمن تكالبت فيه الأمم على محاوله النيل منه بطرق ووسائل عجزت عنها صناديد قريش القديمة الغابرة بأبي هو وأمي " أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ " (53 الذاريات)

هدف الموقع هو شحذ الهمم وتجميع الجهود والطاقات لإنتاج أعمال دعوية رائدة تنشر سيرته العطرة الزكية صلى الله عليه وسلم بين العالمين ليشع نورها أقطار الدنيا

وتبقى هذه الأعمال من العلم الذي ينتفع به صاحبه يأتيه أجرها وبركتها حتى ما شاء الله تعالى ولو بعد الممات " إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعوا له " فكن عونا في نشر الدعوة إلى الله تعالى على منهج الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وسلف الأمة الصالح لتنضم إلى أحد المشاريع القائمة أو ابدأ بمشروع جديد سخر فيه قدراتك وإمكاناتك المتاحة لإنتاج الجديد والمميز من الأفكار والأعمال لأجله صلى الله عليه وسلم فبحبه يكمل الإيمان " لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده ووالده والناس أجمعين " وعلى نهره نجتمع " إنا أعطيناك الكوثر " وبطاعته ندخل الجنة " كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى قيل : يا رسول الله : ومن يأبى ؟ قال : من أطاعني دخل الجنة ومن عصاني فقد أبى " وباتباعه يحبنا الله تعالى اسمه وتقدس "قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ " ومن لم يجد في نفسه الطاقة فلا أقل من الدعاء والتشجيع وفقنا الله جميعا لما فيه الخير وسدد خطانا وهدانا سواء السبيل.
_______________________


اقرإ المزيد bloggeradsenseo

مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموع منهمرة على خديه
وهويقول
ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي
... يا رحيم يا رحمان لا تعذبني بالنار .
إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النار فارحمني
وجلدي رقيق لا يستطيعتحمل حرارة النار فارحمني
وعظمي دقيق لا يقوى على شدة النار فارحمني .
ضحك المجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً
ماذا يضحكك أيهاالمجنون ؟؟
قال كلامك أضحكني .
وماذا يضحكك فيه ؟
لأنك تبكي خوفا من النار .
قال وأنت ألا تخاف من النار ؟؟
قال المجنون : لا. لا أخاف من النار .
ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون .
قال المجنون : كيف تخاف من النار أيهاالعابد وعندك رب رحيم
رحمته وسعت كل شيء ؟
قال العابد : إن علي ذنوبا لويؤاخذني الله بعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضله ولطفه
ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟
هنالك ضحك المجنون بصوت أعلى من المرة السابقة .
انزعج العابد وقال ما يضحكك ؟؟
قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟
عندك رب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟
قال العابد ألاتخاف من الله أيها المجنون؟
قال المجنون بلى , إني أخاف الله ولكن خوفي ليس من ناره ..
تعجب العابد وقال إذا لم يكن من ناره فمما خوفك ؟؟
قال المجنون إني أخاف من مواجهة ربي وسؤاله لي :
لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟
فإن كنت من أهل النار فأتمنى أن يدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه .
فأنا لا أستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب
إن كان دخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .
تعجب العابد واخذ يفكر في كلام هذا المجنون .
قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلا تذيعه لأحد .
ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟
أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا؟؟
لماذا يا مجنون ؟
لأني عبدته حباً وشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً
وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيها العابد لما لا ترجوأفضل مما ترجو
فموسى عليه السلام ذهب لإحضار جذوة من النار ليتدفىء بهافرجع بالنبوة
وأنا ذهبت لأرى جمال ربي فرجعت مجنونا ً
ذهب المجنون يضحك والعابد يبكي
ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء وأنا المجنون الحقيقي فسوف اكتب كلامه بالدموووووووع

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
كن لما لا ترجو أرجى منك لماترجو!.. فإن موسى بن عمران خرج يقتبس لأهله نارا، فكلّمه الله تعالى فرجع نبيّا.. وخرجت ملكة سبأ كافرة، فأسلمت مع سليمان.. وخرج سحرة فرعون يطلبون العزة لفرعون،فرجعوا مؤمنين
إلهي كيف أنساك ولم تزل ذاكرني ؟؟
وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي ؟
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

السبت، 14 أبريل 2012


 
عشر خطوات لمعالجة السرحان فى الصلاة
*****************************

أولاً: استحضار هيبة الله تعالى

...
قبل أن تؤدي الصلاة. فهل فكرت يوماً وأنت تسمع الأذان بأن جبار السماوات والأرض يدعوك

للقائه في الصلاة..؟

ثانياً: يجب عقد النية والتصميم على التركيز في الصلاة ليتقبلها الله سبحانه وتعالى

والاستعاذة من الشيطان.

ثالثاً: إننا في حديث مع الله فيجب ألا تؤدي الصلاة كمجرد مهمة فعندما تقرأ سورة الفاتحة

في الصلاة تشعر بأنك في حوار خاص

بينك وبين خالقك ذي القوة المتين.

رابعاً: استحضار المعنى باشراك القلب والعقل مع اللسان فى تدبر كل كلمة والاحساس بها وبمعناها قال الله تعالى: (والذين هم في صلاتهم خاشعون) سورة المؤمنون.

خامساً: عدم النظر إلى السماء.

- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ما بال أقوام يرفعون أبصارهم إلى السماء فى

صلاتهم فاشتد قوله فى ذلك حتى قال لينتهن أو لتخطفن أبصارهم.

سادساً: عدم الالتفات.
- فإن الاختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد فإذا صليتم فلا تلتفتوا فإن الله ينصب وجهه لوجه عبده فى صلاته مالم يلتفت فإذا التفت انصرف عنه.

سابعاً: عدم التثاؤب.

- قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التثاؤب فى الصلاة من الشيطان عند التثاؤب

يقبض الفكين على بعضهما جيداً أو بوضع اليد على الفم.

ثامناً: عدم التشكك.

- لا يتشكك من اى هاجس فاذا تشكك من أي شيء كصحة وضوءه أو عدد الركعات استعاذ

بالله من الشيطان وأكمل صلاته.

تاسعاً: عدم القراءة سراً وأيضاً عدم رفع الصوت عالياً.

- فيجب أن يسمع نفسه فقط لقوله تعالى فى سوره الإسراء

(ولا تجهر بصلاتك ولا تخافت بها وابتغ بين ذلك سبيلا).

عاشراً: اتقان الصلاة وذلك يكون بالتأني في أدائها وإعطاء كل ركن حقه والدعاء عند السجود بتركيز فى الرجاء فى الله تعالى باجابته.

زكاة العلم تبليغه.

رحم الله من نقلها عني وجعلها بميزان حسناته
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

سيموت بنا سمواً لا يدانى.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

صيام الفقراء.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

بادر إلى البكاء من خشيه الله.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الخميس، 12 أبريل 2012

 
أتعلم شيئاً !
حين تتحدث مع الله ، لن تكون محتاجاً لأن تشحن رصيد هاتفك ،
لن تكون ...مضطراً لأن تتردد في كلماتك
أو أن تخاف من أن يفهمك بِطريقةٍ خاطئة !
لأنه في الحقيقة .. يفهمك
لن تكون محتاجاً لقول ” أعتذر عن ازعاجك في هذا الوقت ..
...
أيمكنك أن تمنحني دقيقةً من وقتك ؟“
أتعلم ما المهم في كلّ هذا ؟
أنك لاتحتاج أن ترفع صوتك حتى يسمعك ،
من دون أن تنطق بكلمةٍ واحدة , هو يعلم كلّ شيء !
الوحيد الذي لا تخجل أن تحكي له أي شيء !
والجميل : هو أنه أصلاً يعلم هذه الحكاية ، ومع ذلك .. يسمعك
ولا يملّ ، ولا يقول لك ” تحدثنا في هذا مليون مرة،
أرجوك لآتتحدث فيه مرةً أخرى ! “
الوحيد الذي تحبّه منذ زمن ، مع أنكَ لم تُقابله ،
الوحيد الذي يحبّك منذ زمن ، لكنكَ لا تعرف !
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

قصيدة لاإله إلا الله.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الشباب مع التكسي!!

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الأربعاء، 11 أبريل 2012


ما رأيكم فى هذه الصوره للأندرتيكر ::..





... •

و الاندرتيكر هو اسطوره في المصارعه ويعرف ب *الحانوتي*
••
حتى ذو القلب القاسي يعرف ان الاسلام حق
ترك المعجبين وذهب ليظهر اعجابه بالمسلمين
••
الأندرتيكر ينحني أحتراماً وأجلالاً لشيوخ المسلمين ......
ترك مقعدة بالطائرة وذهب إليهم .....ويصافحهم بكل أدب وخجل وأحترام .....
••
.. أنظروا كيف يصافحهم وهو ينحني لهم ..
♥ اللّهم أعزالأسلام والمسلمين ♥

♥ لا اله الا الله مــــحــــمــــد رســــــول الله ♥
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

كان فيمن كان قبلنا رجل أراد أن يقترض من رجل آخر ألف دينار لمدة شهر ليتجر فيها

...
قال الرجل : ائتني بكفيل

قال : كفى بالله كفيلاً

فرضي وقال صدقت ... كفى بالله كفيلاً ... ودفع إليه الألف دينار
خرج الرجل بتجارته، فركب في البحر، وباع فربح أصنافاً كثيرة ، لما حل الأجل صرًّ ألف دينار، و جاء ليركب في البحر ليوفي
القرض، فلم يجد سفينة انتظر أياماً فلم تأت سفينة حزن لذلك كثيراً وجاء بخشبة فنقرها، وفرَّغ داخلها، ووضع فيه الألف دينار ومعها ورقة كتب عليها اللهم إنت تعلم أني اقترضت من فلان ألف دينار لشهر وقد حل الأجل و لم أجد سفينة وأنه كان قد طلب مني كفيلاً،فقلت: كفى بالله كفيلا فرضي بك كفيلاً، فأوصلها إليه بلطفك يارب... وسدَّ عليها بالزفت ثم رماها في البحر تقاذفتها الأمواج حتى أوصلتها إلى بلد المقرض.

وكان قد خرج إلى الساحل ينتظر مجيء الرجل لوفاء دينه، فرأى هذه الخشبة....
قال في نفسه: آخذها حطباً للبيت ننتفع به، فلما كسرها وجد فيها الألف دينار .

بعد حين الرجل المقترض وجد سفينة، فركبها و معه الألف دينار يظن أن الخشبة قد ضاعت، فلما وصل قدَّم إلى صاحبه القرض، و اعتذر عن تأخيره بعدم تيسر سفينة تحمله حتى هذا اليوم.....
فرح المقرض قائلا : قد قضى الله عنك. وقص عليه قصة الخشبة التي أخذها حطباً لبيته ، فلما كسرها وجد الدنانير و معها البطاقة.
هكذا من أخذ أموال الناس يريد أداءها، يسر الله له و أدَّاها عنه، و من أخذ يريد إتلافها، أتلفه الله عز وجل .
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

لماذا مشى النبي على أطراف أنامله عند دفن خادمه ثعلبه ؟؟؟ اقرأ وستعرف ...... مؤثرة ومبكية !! كان ثعلبة رضي الله عنه_ يخدم النبي في جميع شؤونه ، وذات يوم بعثه رسول الله في حاجة لہٌ فمر بباب رجل من الأنصار فرأى امرأة تغتسل وأطال النظر إليها فأخذته الرهبة وخاف أن ينزل الوحي على رسول الله بما صنع فلم يعد الى النبي ودخل جبالا بين مكة والمدينة ومكث فيها قرابة أربعين يوماً ... ... ... ... ... ... ... ... فنزل جبريل على النبي وقال : يا محمد ، إن ربك يقرئك السلام ويقول لك أن رجلاً من أمتك بين حفرة في الجبال متعوذ بي . فقال النبي لعمر بن الخطاب وسلمان الفارسي : انطلقا فأتياني بثعلبة ولما رجعا به قالا هو ذا يا رسول الله ؟ فقال له : ما غيبك عني يا ثعلبة ؟ قال : ذنبي يا رسول الله قال : أفلا أدلك على آية تمحوا الذنوب والخطايا ؟ قال : بلى يا رسول الله . قال : قل (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة و...قنا عذاب النار) . قال : ذنبي أعظم قال رسول الله : بل كلام الله أعظم ثم أمره بالانصراف إلى منزله فمر من ثعلبة ثمانية أيام فقال رسول الله : فقوموا بنا اليه ، ودخل عليه الرسول فوضع رأس ثعلبة في حجره لكن سرعان ما أزال ثعلبة رأسه من على حجر النبي فقال له : لمَ أزلت رأسك عن حجري ؟ فقال : لأنه ملآن بالذنوب . قال رسول الله ما تشتكي ؟ قال : مثل دبيب النمل بين عظمي ولحمي وجلدي . قال الرسول الكريم : ما تشتهي؟ قال : مغفرة ربي ، فنزل جبريل فقال : يا محمد إن ربك يقرؤك السلام ويقول لك لو أن عبدي هذا لقيني بقراب الأرض خطايا لقيته بقرابها مغفرة فأعلمه النبي بذلك ، فصاح صيحة بعدها مات على أثرها فأمر النبي بغسله وكفنه فلما صلى عليه الرسول جعل يمشي على أطراف أنامله فلما انتهى الدفن قيل لرسول الله : يا رسول الله رأيناك تمشي على أطراف أناملك ؟ قال الرسول : والذي بعثني بالحق نبياً ما قدرت أن أضع قدمي على الأرض من كثرة ما نزل من الملائكة لتشييع ثعلبه - لا تكن انانيا فقط تقرأ فغيرك قد يقراها لأول مرة بل اقرأ وأرررسل لعل الله ينفع بك { ربنا آتنا في الدنـيا حسنة ، وفي الآخرة حسنة ، وقنا عذاب النار لاتخرج قبل أن تضغط لايك وشير وتقول الحمد الله علي نعمة الإسلام
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الثلاثاء، 10 أبريل 2012


مات من البرد ام من ..؟
==============
يذكر أن هناك ثلاجه كبيرة تابعة لشركة لبيع المواد الغذائية… ويوم من الأيام دخل عامل إلى الثلاجة…وكانت عبارة عن غرفة كبيرة عملاقة… دخل العامل لكي يجرد الصناديق التي بالداخل…فجأة وبالخطأ أغلق على هذا العامل الباب…
...

طرق الباب عدة مرات ولم يفتح له أحد … وكان في نهاية الدوام وفي آخر الأسبوع…حيث أن اليومين القادمين عطله … فعرف الرجل أنه سوف يهلك…لا أحد يسمع طرقه للباب !! جلس ينتظر مصيره…وبعد يومين فتح الموظفون الباب… وفعلاً وجدوا الرجل قد توفي… ووجدوا بجانبه ورقه…كتب فيها… ماكان يشعر به قبل وفاته… وجدوه قد كتب…(أنا الآن محبوس في هذه الثلاجة…أحس بأطرافي بدأت تتجمد…أشعر بتنمل في أطرافي…أشعر أنني لا أستطيع أن أتحرك…أشعر أنني أموت من البرد…) وبدأت الكتابة تضعف شيء فشيء حتى أصبح الخط ضعيف…الى أن أنقطع…
العجيب أن الثلاجه كانت مطفأه ولم تكن متصله بالكهرباء إطلاقاً !!
برأيكم من الذي قتل هذا الرجل؟؟
لم يكن سوى (الوهم) الذي كان يعيشه… كان يعتقد بما أنه في الثلاجة إذن الجو بارد جداً تحت الصفر…وأنه سوف يموت…واعتقاده هذا جعله يموت حقيقة…!!

لذلك (أرجوكم) لا تدعوا الأفكار السلببية والإعتقادات الخاطئه عن أنفسنا أن تتحكم في حياتنا…
نجد كثير من الناس قد يحجم عن عمل ما من أجل أنه يعتقد عن نفسه أنه ضعيف وغير قادر وغير

واثق من نفسه…وهو في الحقيقة قد يكون عكس ذلك تماماً…

يا رب تكون وصلت العبره ^_^
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

صور اسم الحبيب المصطفى "محمد" صلى الله عليه وسلم



هذه بعض صور اسم الحبيب المصطفى "محمد" صلى الله عليه وسلم

أتمنى منكم نشرها وشكرا لكم.



























اقرإ المزيد bloggeradsenseo
 
رحلة قلبى الى الله وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا

اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي

من بركاتك ورحمتك ورزقك
... ...
...
اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب ، اللهم اكفيها كل هول دون

الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها .. برحمتك يا ارحم الراحمين

اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها,

اللهم ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك

اللهم و أقر أعينها بما تتمناه

لنا في الدنيا

اللهم إجعل أوقاتها بذكرك معمورة

اللهم أسعدها بتقواك

اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك

اللهم ارزقها عيشا قارا ، ورزقا دارا ، وعملا بارا

اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قول اوعمل ، وباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل

اللهم اجعلها من الذاكرين لك ، الشاكرين لك ، الطائعين لك ، المنيبين لك

اللهم واجعل أوسع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها

اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها

اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها

اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر

اللهم واختم بالحسنات أعمالها..... اللهم آمين

اللهم وأعنا على برها حتى ترضى عنا فترضى ، اللهم اعنا على الإحسان إليها في كبرها

اللهم ورضها علينا! ! ! ، اللهم ولا تتوفاها إلا وهي راضية عنا تمام الرضى ، اللهم و اعنا على خدمتها كما ينبغي لها

علينا، اللهم اجعلنا بارين طائعين لها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها

اللهم ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها

اللهم آمين

اللهم آمين

اللهم آمين

وصل الله على نبينا محمد وعلى آله و أصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين...
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الاثنين، 9 أبريل 2012


دار البصائر لتحفيظ القرآن الكريم:
_________________________

أهداف الدار:
------------
... ■الهدف السامي وهو حفظ القرآن الكريم وتعلمه وتجويده.
...
■حرص الدار على تعليم كتاب الله وتربية الطلاب تربية إيمانية.
■الاهتمام الأول بمربية الأجيال (المرأة)؛ لما لها من دور كبير في تنشئة جيل قوي بالإيمان يحمل همَّ هذه الأمة.
■التركيز على الناشئة وما هم في حاجة إليه من التوجيه السلوكي والديني.
■تشجيع أبناء المسلمين وبناتهم على تلاوة كتاب الله وحفظه والاستفادة من الوقت بما يجلب السعادة في الدنيا والآخرة .
■تحقيق الخيرية التي وُعِدَت بها هذه الأمة التي ذُكرت في الكتاب والسُّنَّة .
■غرس الصفات الحميدة في نفوس الأطفال.
الوصف
دار تحفيظ القرآن الكريم تأسست عام 1419هـ - 1996 م

تهتم الدار بالأنشطة المتميزة طوال العام، وفي المراكز الصيفية أيضًا أنشطة مختلفة بجميع المستويات.. برامج هادفة، إقامة معايدة للكبار والصغار، دورات تدريبية، محاضرات دعوية، رحلات ممتعة، ملتقيات أخوية، مسابقات متنوعة.

إنجازات الدار:
-------------
خرَّجت الدار عدداً من الخاتمات والحافظات لكتاب الله العزيز، إذ بلغ عددهن 12 خاتمة.
أقامت الدار العديد من الدورات (مهارات التدريس - حاسب آلي – القاعدة النورانية – وغيرها)..
استخدام أفضل الطرق التعليمية الحديثة والتكنولوجية في تعليم الأطفال.
تم فتح روضة صباحية امتداداً لدار البصائر ويدرّس فيها قرآن مكثف بالتدبر، العلوم الدينية، الحروف والأرقام العربية، اللغة الإنجليزية، الأركان التعليمية، الحاسب الآلي.

19 Al Sadia St, Al Malaz Al Shamali, Saudi Arabia
Riyadh, Saudi Arabia

الهاتف: +966 0966562849533
الموقع الإلكتروني:
http://dar-albasaer.com/
صفحة الفيسبوك: https://www.facebook.com/basaaer
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

مشروع كفالة أسر شهداء الثورة السورية:
_______________________________

يعنى برنامج كفالة أسر/أبناء شهداء الثورة السورية بمساعدة هذه الأسر على تحمل جزء الأعباء المادية للحياة اليومية.
المدة الأولية للبرنامج هي –مبدئيًا - حتى نهاية 2012

...
... ... تم تحديد المبلغ الشهري لكفالة الأسرة الواحدة كما يلي:

• 300 يورو شهريًا: كفالة أسرة شهيد مكونة من أم وأربعة إلى خمسة أبناء.
• 250 يورو شهريًا: كفالة أسرة شهيد مكونة من أم و ثلاثة أطفال.
• 200 يورو شهريًا: كفالة أسرة شهيد مكونة من أم و طفلين.
• 150 يورو شهريًا: كفالة أسرة شهيد مكونة من أم وطفل.

• يتم تنسيق برنامج كفالة أسر الشهداء مع عدد من الأخوة الناشطين الثقات،
• العاملين على الأرض داخل سوريا - يمكن الإطلاع على القوائم المتوفرة.

• يلتزم المتبرع بكفالة أسرة شهيد، بتسدي د/تحويل ما التزم به لمدة ثلاثة شهور
• قابلة للتجديد.

• تسهي لا لإدارة المشروع، وضمانًا لعدم إنقطاع الدعم عن الأسر، يتعهد الكفيل بإعلام إدارة برنامج كفالة الأسر عند نهاية الشهر الثاني حول رغبته في متابعة كفالة الأسرة.

Geschäftsstelle
Wiesenstraße 16d
64331 Weiterstadt
Germany
fon +49 (0)61 51. 9 67 66 68
fax +49 (0)61 51. 60 80 18-6

Bankverbindung
Volksbank eG Darmstadt
Konto: 6801110
BLZ: 50890000
BIC: GENODEF1VBD
IBAN: DE03508900000006801110


للتبرع ودعم المشروع نرجو التواصل معنا على العنوان التالي للحصول على الكود الخاص بالاسرة المتكفل بها
familienpatenschaft@ds-verein.org

للتبرع البنكي نرجو اعطاء النص التالي في التحويل
„Familienpatenschaft + pers. Familien-Code“
http://srgcommission.org/index.php?option=com_content&view=article&id=3404&catid=3404



مشروع كفالة اسر شهداء الثورة#السورية - #syria http://srgcommission.org/index.php?option=com_content&view=article&id=3404&catid=3404 http://pic.twitter.com/ZIkt8HDL
اقرإ المزيد bloggeradsenseo
 
رأيت العين تبڪي فسألتها ياعين لما البڪاء؟
.
.
.
.
...
... على صديق ....!!!!...فقالت:لا ،،،،،،

فقلت:على حبيب ...!!!.. فقالت:لا...،،،،

فقلت:ياعين اجيبيني فالدمع أوشڪ على الأنتهاء،،،،،

قالت ابكي علي ذنبي ومن سؤال ربي لي يوم القيامه

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عبدي اما استحييت تعصيني !!!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اللهم اجعلنا من الذين يدخلون الجنه بلا حساب ولا عقاب
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الأحد، 8 أبريل 2012

 
أشرف الخلق محمد صلى الله علية وسلم
الى كل من تدعو الله وتاخرت الاجابه
هل تساءلت من قبل كما يحدث أحياناً معي:
لقد دعوت الله كثيرا وصليت وتصدقت بنية أن يُستجاب لي في أمر من الأمور
ولكن الإجابة تأخرت
...
فلماذا؟
ولقدوجدت الإجابة في السطور التالية ، فأرجو ان تنفعك كما نفعتني:
يقول الشيخ حسين يعقوب في كتابه" أبشر يا حبيب، الله هو الطبيب " :
ليس في التكاليف أصعب من الصبر على القضاء
ولا فيه أفضل من الرضا به
فأما الصبر فهو فرض
وأما الرضا فهو فضل
وإنما الصبر لأن القضاء يجري في الأغلب بمكروه النفس ،
وليس مكروه النفس يقف عند المرض والأذى في البدن وإنما يتنوع حتى يتحير العقل في حكمة جريان القدر.
وماجاءت المصيبة لتهلكه أو تقتله وإنما جاءت لتمتحن صبره وتبتليه،
فيتبين هل يصلح لأن يكون يكون من أولياء الله وحزبه أم لا؟
فإن ثبت اصطفاه واجتباه وخلع عليه خُلَع الإكرام
وألبسه ملابس الفضل، وجعل أولياءه وحزبه خدما له وعونا ،
أما إن نقلب على وجهه ونكص على عقبيه طُرد وأُقصي ، وتضاغفت عليه المصيبة وهو لا يشعر بتضاعفه اوزيادتها ولكن سيعلم بعد ذلك أن المصيبة في حقه صارت مصائب ،

كما سيعلم الصابر أن المصيبة صارت في حقه نعماً عديدة
فلا تعترض على الله سبحناه بعقلك .........ولا تُنكر الحكمة إذا لم تتوصل إليها بفهمك
فإن دعوتَ الله ليكشف عنك المصيبة وفعلت ما استطعت من العبادات والطاعات

بنية كشفها

فلا تقل:
ها أنا قد دعوت وصبرت وعبدت، فإلى متى؟
وما سبب تأخير الإجابة؟
وأترك الرد للإمام ابن الجوزي ، يقول الإمام رحمه الله :
" رأيت من البلاء العُجاب
أن المؤمن يدعو فلا يُجاب
فيكررالدعاء، وتطول المدة ولا يرى أثرا ًللإجابة
فينبغي له ا ن يعلم أن هذا من البلاء الذي يحتاج الصبر
وما يعرض للنفس من الوسواس في تأخير الجواب مرض يحتاج إلى طب ،
ولقد عرض لي من هذا الجنس ،
فإنه نزلت بي نازلة فدعوت وبالغتُ في الدعاء فلم أر إجابة،
فأخذ إبليس يجول في حلبات كبده فتارة يقول:
الكرم واسع والبخل معدوم ،
فما فائدة تأخير الجواب؟
فقلتُ له : " اخسأ يا لعين ، فما أحتاج إلى تقاضي ،ولا أرضاك وكيلا"
فقد ثبت بالبرهان أن الله سبحانه مالك وللمالك النصرف بالمنع والعطاء ،
فلا وجه للاعتراض عليه !
وثبتت حكمة الله تعالى بالأدلة القاطعة أنك ربما ترى الشيء مصلحة لكن الحق أن الحكمة لا تقتضيه ،
وقد يخفى وجه الحكمة فيما يفعله الطبيب من أشياء تؤذي في الظاهر يقصد بها المصلحة، فلعل هذا من ذاك.
والثالث أنه قد يكون التأخير مصلحة والتعجيل مضرة،
فققد قال النبي صلى الله عليه وسلم:
" لا يزال يُستجاب للعبد ما يدعُ بإثم أو قطيعة رحم ما لم يستعجل؛
قيل: يا رسول الله : ما الاستعجال؟ قال: يقول: قد دعوتُ فلم أرَ يستجيب لي، فيستحسر عند ذلك ويدَع الدعاء" (رواه مسلم)
والرابع أنه قد يكون امتناع الإجابة لآفة فيك ،
فربما يكون في مأكولك شبهة
أو في قلبك وقت الدعاء غفلة
أو تزداد عقوبتك في منع حاجتك لذنبٍ ما صدقتً في التوبة منه
فالحل هو ان تتشاغل بماهو انفع لك
من أن تنشغل بتحقيق ما ما فاتك مما تتمنى ،
سواء برفع خلل أواعتذار من زلل أووقوف على باب رب الأرباب .
وتذكر أنك مملوك وليس مالك
وارضَ بقضاء المالك الملِك إن كنتَ تثق في حكمته وعدله .
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

” الأصل أن النفس أمارة بالسوء ، فإذا غلبت عليها المعاصي بقيت على حالها
وإذا كان الإنسان يصنع الذنب ثم يندم ولكن يعود إليه ، أنتقل إلى النفس اللوامه
فمره يتركه ومره يأتيه ، فهو الآن نفس لوامه
وإذا غلب عليه الإيمان وعظم في قلبه إجلال الرحمن انتقل إلى كونه نفس مطمئنة ..
فالحياة والنفس البشرية ثلاثة مرآحل: نفس باقيه على السوء ،
...
ونفس تفعل وتترك وهذا عليه معظم الناس ،ونفس ترتقي لتصبح نفساً مطمئنة “
.
.* الشيخ صالح المغامسي
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

إن ضاقت علينا الأرض بما رحبت
واستَوحشت منا ذنوبنا،
وغُلِّقت دوننا الأبواب..
فلنعلم أن باب الله مفتوح لا يغلق..
ارفع شكواك إليه لا إلى سواه،
...
وقم في ظلمات الليل،
وبث همومك وأحزانك إلى ربك؛
فإنه العليم بالسرائر وما تكنه الضمائر.

هيا لـــــــقـــيـــام اللــــيــــل أخوانى وأخواتى أثابكم الله ،ورزقكم الفردوس الأعلى بدون حساب ولا سابقه عذاب .

فقيام الليل سببٌ لنيلِ الجنة، وناهيكَ بها من فائدة، قال تعالى: "تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ خَوْفًا وَطَمَعًا وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ" {السجدة :16-17}.
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

السبت، 7 أبريل 2012

اتق الله في خلوتك تكن اسعد الناس.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo
رااااااااااااااااح المقبررررررررره ودخلها في ساعه متاخره من الليل وش يسوي هنااااااك؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم .. أرجوا من جميع من وصلتهم هذه الرسالة أن يقرؤها بالكامل ا

صلا لا شعوريا بتتحمس تكملها اقروها لمصلحتكم..
يقول كاتب القصة أي شخص كان قد رآني متسلقاً سور المقبرة في هذه الساعة من الليل، كان سيقول: أكيد مجنون، أو أن لديه مصيبة. والحق أن لديَّ مصيبة، كانت البداية عندما قرأت عن سفيان الثوري - رحمه الله: أنه كان لديه قبراً في منـزله يرقد فيه وإذا ما رقد فيه نادى( رب ارجعون .. رب ارجعون )
ثم يقوم منتفضاً ويقول : ها أنت قد رجعت فماذا أنت فاعل ؟حدث أن فاتتني صلاة الفجر، وهي صلاة من كان يحافظ عليها، ثم فاتـته فسيحس بضيقة شديدة طوال اليومعند ذلك.تكرر معي نفس الأمر في اليوم الثاني، فقلت لابد وأن في الأمر شيء، ثم تكررت للمرة الثالثة على التوالي؛ هنا كان لابد من الوقوف مع النفس وقفة حازمة لتأديبها حتى لا تركن لمثل هذه الأمور فتروح بي إلى النار قررت أن أدخل القبر حتى أؤدبها </ p>ولابد أن ترتدع وأن تعلم أن هذا هو منـزلها ومسكنها إلى ما يشاء الله. وكل يوم أقول لنفسي دع هذا الأمر غداً وجلست أسوف في هذا الأمر حتى فاتـتني صلاة الفجر مرة أخرى.حينها قلت: كفى . وأقسمت أن يكون الأمر هذه الليلة.ذهبت بعد منتصف الليل، حتى لا يراني أحد، وتفكرت: هل أدخل من الباب ؟ حينها سأوقظ حارس المقبرة! أو لعله غير موجود! أم أتسور السور ؟ إن أوقظته لعله يقول لي تعال في الغد، أو حتى يمنعني ، وحينها يضيع قسمي، فقررت أن أتسور السور .. رفعت ثوبي وتلثمت بشماغي واستعنت بالله وصعدت،
برغم أنني دخلت هذه المقبرة كثيراً كمشيع، إلا أنني أحسست أنني أراها لأول مرة.ورغم أنها كانت ليلة مقمرة، إلا أنني أكاد أقسم أنني ما رأيت أشد منها سواداً تلك الليلة، كانت ظلمة حالكة، سكون رهيب.هذا هو صمت القبور بحق، تأملتها كثيراً من أعلى السور، واستـنشقت هوائها، نعم إنها رائحة القبور، أميزها عن ألف رائحة، رائحة الحنوط، رائحة بها طعم الموت الصافي.وجلست أتفكر للحظات مرت كالسنين .. إيه أيتها القبور، ما أشد صمتك وما أشد ما تخفينه، ضحك ونعيم، وصراخ وعذاب أليم، ماذا سيقول لي أهلك لو حدثتهم ؟ لعلهم سيقولون قولة الحبيب صلى الله عليه واله وسلم ) الصلاة الصلاة وما ملكت أيمانكم )قررت أن أهبط حتى لا يراني أحد في هذه الحالة، فلو رآني أحد فإما سيقول أنني مجنون وإما أن يقول لديه مصيبة، وأي مصيبة بعد ضياع صلاة الفجر عدة مرات.هبطت داخل المقبرة، وأحسست حينها برجفة في القلب، والتصقت بالجدار ولا أدري لأحتمي من ماذا؟ عللت ذلك لنفسي بأنه خشية من المرور فوق القبور وانتهاكها، أنا لست جباناً، لكنني شعرت بالخوف حقا !نظرت إلى الناحية الشرقية والتي بها القبور المفتوحة والتي تنتظر ساكنيها. إنها أشد بقع المقبرة سواداً ، وكأنها تناديني، مشتاقة إليَّ : متى ستكون فيَّ ؟أمشي محاذراً بين القبور، وكلما تجاوزت قبراً تساءلت أشقي أم سعيد ؟ شقي بسبب ماذا؟ أضيّع الصلاة ؟ أم كان من أهل الغناء والطرب؟ أم كان من أهل الزنى؟ لعل من تجاوزت قبره الآن كان يظن أنه أشد أهل الأرض قوة، وأن شبابه لن يفنى؟ وأنه لن يموت كمن مات قبله؟ : أم أنه كان يقول ما زال في العمر بقية، سبحان من قهر الخلق بالموت أبصرت الممر، حتى إذا وصلت إليه، ووضعت قدمي عليه، أسرعت نبضات قلبي فالقبور يميني ويساري، وأنا ارفع نظري إلى الناحية الشرقية، ثم بدأت أولى خطواتي، بدت وكأنها دهر، أين سرعة قدمي؟ ما أثقلهما الآن، تمنيت أن تطول المسافة ولا تنتهي ابداً، لأنني أعلم ما ينتظرني هناك.اعلم، فقد رأيت القبر كثيرا، ولكن هذه المرة مختلفة تماماً أفكار عجيبة، أكاد أسمع همهمة خلف أذني، نعم، أسمع همهمة جليّة، وكأن شخصاً يتنفس خلف أذني، خفت أن أنظر خلفي، خفت أن أرى أشخاصاً يلوحون إليّ من بعيد، خيالات سوداء تعجب من القادم في هذا الوقت، بالتأكيد أنها وسوسة من الشيطان،
لا يهمني شيء طالما أنني قد صليت العشاء في جماعه. أخيراً، أبصرت القبور المفتوحة، أقسم للمرة الثانية أنني ما رأيت أشد منها سواداً، كيف أتتني الجرأة حتى أصل بخطواتي إلى هنا ؟ بل كيف سأنزل في هذا القبر ؟ وأي شئ ينتظرني في الأسفل ؟ فكرت بالإكتفاء بالوقوف و أن أصوم ثلاثة أيام تكفيراً لقسمي .ولكن لا لن أصل إلى هنا ثم أقف، يجب أن أكمل، ولكن لن أنزل إلى القبر مباشرة، بل سأجلس خارجه قليلاً حتى تأنس نفسي. ما أشد ظلمته، وما أشد ضيقه، كيف لهذه الحفرة الصغيرة أن تكون حفرة من حفر النار أو روضة من رياض الجنة؟ سبحان الله يبدو أن الجو قد إزداد برودة، أم هي قشعريرة في جسدي من هذا المنظر؟ هل هذا صوت الريح ؟ ليس ريحاً، لا أرى ذرة غبار في الهواء، هل هي وسوسة أخرى؟ استعذت بالله من الشيطان الرجيم، ثم أنزلت الشماغ ووضعته على الأرض ثم جلست وقد ضممت ركبتي أمام صدري أتأمل هذا المشهد العجيب،
إنه المكان الذي لا مفر منه أبداً، سبحان الله، نسعى لكي نحصل على كل شيء، وهذه هي النهاية: لاشئ .كم تنازعنا في الدنيا، اغتبنا، تركنا الصلاة، آثرنا الغناء على القرآن، والكارثة أننا نعلم أن هذا مصيرنا، وقد حذّرنا الله منه ورغم ذلك نتجاهل. أشحت بوجهي ناحية القبور وناديتهم بصوت خافت، وكأني خفت أن يرد عليّ أحدهم: يا أهل القبور ، مالكم ؟ أين أصواتكم ؟ أين أبناؤكم عنكم اليوم ؟ أين أموالكم؟ أين وأين؟ كيف هو الحساب ؟ أخبروني عن ضمة القبر، أتكسر الأضلاع ؟ أخبروني عن منكر و نكير، أخبروني عن حالكم مع الدود سبحان الله، نستاء إذا قدم لنا أهلنا طعام بارد أو لا يوافق شهيتنا، واليوم .. نحن الطعام، لابد من النزول إلى القبر .قمت وتوكلت على الله، ونزلت برجلي اليمين، وافترشت شماغي، ووضعت رأسي وأنا أفكر، ماذا لو انهال عليَّ التراب فجأة ؟ ماذا لو ضُم القبر عليَّ مرة واحدة؟ نمت على ظهري وأغلقت عينيَّ حتى تهدأ ضربات قلبي، حتى تخف هذه الرجفة التي في الجسد، ما أشده من موقف وأنا حي . فكيف سيكون عند الموت ؟ فكرت أن أنظر إلى اللحد، هو بجانبي، والله لا أعلم شيئاً أشد منه ظلمة، ياللعجب! رغم أنه مسدود من الداخل إلا أنني أشعر بتيار من الهواء البارد يأتي منه! فهل هو هواء بارد أم هي برودة الخوف ؟ خفت أن أنظر إليه فأرى عينان تلمعان في الظلام وتنظران إليَّ بقسوة. أو أن أرى وجهاً شاحباً لرجل تكسوه علامات الموت ناظراً إلى الأعلى متجاهلني تماماً، حينها قررت أن لا أنظر إلى اللحد
ليس بي من الشجاعه أن أخاطر وأرى أياً من هذه المناظر رغم علمي أن اللحد خالياً، ولكن تكفي هذه المخاوف حتى أمتنع تماماً عن النظر إليه .تذكرت قول رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وهو يحتضر(لا إله إلا الله .. إن للموت سكرات ) تخيلت جسدي عند نزول الموت يرتجف بقوة وأنا أرفع يدي محاولاً إرجاع روحي. وتخيلت صراخ أهلي عالياً من حولي : أين الطبيب؟ أين الطبيب ؟ )فلولا إن كنتم غير مدينين ترجعونها إن كنتم صادقين ) تخيلت الأصحاب يحملونني ويقولون : لا إله إلا الل ه، تخيلتهم يمشون بي سريعاً إلى القبر، وتخيلت أحب أصدقائي إلي وهو يسارع لأن يكون أول من ينـزل إلى القبر، تخيلته يضع يديه تحت رأسي ويطالبهم بالرفق حتى لا أقع، يصرخ فيهم: جهزوا الطوب.وتخيلت أحمد يجري ممسكاً إبريقاً من الماء يناولهم إياه بعدما حثوا عليَّ التراب، تخيلت الكل يرش الماء على قبري، تخيلت شيخنا يصيح فيهم : ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل، ادعوا لأخيكم فإنه الآن يسأل .
ثم رحلوا، وتركوني فرداً وحيداً، تذكرت قول الله تعالى(ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة، وتركتم ما خوّلناكم وراء ظهوركم ) نعم صدق الله، تركت زوجتي، فارقت أبنائي، تخلـيّت عن مالي، أو هو تخلى عني .تخيّلت كأن ملائكة العذاب حين رأوا النعش قادماً، ظهروا بأصوات مفزعة، وأشكال مخيفة، ينادي بعضهم بعضاً: أهو العبد العاصي؟ فيقول الآخر: نعم. فيقال: أمشيع متروك أم محمول ليس له مفر؟ فيجيبه الآخر: بل محمول إلينا ليس له مفر. فينادى : هلموا إليه حتى يعلم أن الله عزيز ذو انتقام .
رأيتهم يمسكون بكتفي ويهزونني بعنف قائلين: ما غرك بربك الكريم ؟ ما غرك بربك الكريم حتى تنام عن الفريضة .. ما الذي خدعك حتى عصيت الواحد القهار؟ أهي الدنيا؟ أما كنت تعلم أنها دار فناء؟ وقد فنيت! أهي الشهوات؟ أما تعلم أنها إلى زوال؟ وقد زالت! أم هو الشيطان؟ أما علمت أنه لك عدو مبين؟ أمثلك يعصى الجبار، والرعد يسبح بحمده والملائكة من خيفته، لا نجاة لك منَّا اليوم، اصرخ ليس لصراخك مجيب
فجلست اصرخ رب ارجعون، رب ارجعون. وكأني بصوت يهز القبر والفضاء، يملأني يئساً يقول : (كلاّ إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخ إلى يوم يبعثون )بكيت ماشاء الله أن أبكي، ثم قلت: الحمدلله رب العالمين، مازال هناك وقت للتوبة، استغفر الله العظيم وأتوب إليه ثم قمت مكسوراً، وقد عرفت قدري، وبان لي ضعفي، أخذت شماغي وأزلت عنه ما بقى من تراب القبر ، وعدت وأنا أردد قول جبريل للحبيب صلى الله عليه وآله وسلم :عش ما شئت فإنك ميت ، و أحبب من شئت فإنك مفارقه، و اعمل ما شئت فإنك مجزي به ------------ --- دعواتكم لي في ظهر الغيب - اخوكم في الله ( كاتب القصة ) - رجــــااااااء حااااااار جداً أن ترسلوها لمن تُحِبوووون فلعلَ حرفْـاً يهدِي قلبــاً ويَـهُــزُ نفْسَــاً للتوبــه
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الاثنين، 2 أبريل 2012

كنوز ثمينة لم يتم اكتشافها من قبل الكثيرين.

اقرإ المزيد bloggeradsenseo

من قصايد حسان بن ثابت في مدح الرسول صلى الله عليه مسلم.



اقرإ المزيد bloggeradsenseo

فضائل وفوائد الصدقة .

الصدقة .. حسابك فاملأه من الآن ولا تخش الفقر ..

أنفق لوجه الله، ألا تريد أن تفرح الله بصدقتك يا هذا؟؟

ألا تريد أن تسر الله سبحانه بالتصدق على الفقير؟؟

ألا تقرض الغني الوفي الملي جل وعلا؟؟

ألا تحب أن يشفيك الله عز وجل من مرضك الذي أتعبك؟؟

ألا تحب أن يتقبل الله منك الصدقة بيمينه فيربيها لك حتى إذا جئت يوم القيامة رأيت جبالا من الحسنات؟؟


تابع معي هذا الشريط لعله يكون سببا للإنفاق في سبيل الله:


من الأحاديث الدالة على فضل الصدقة قوله صلى الله عليه وسلم : { ما منكم من أحدٍ إلا سيكلمه الله، ليس بينه وبينه ترجمان، فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، فينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة } [في الصحيحين].
والمتأمل للنصوص التي جاءت آمرة بالصدقة مرغبة فيها يدرك ما للصدقة من الفضل الذي قد لا يصل إلى مثله غيرها من الأعمال، حتى قال عمر رضي الله عنه: ( ذكر لي أن الأعمال تباهي، فتقول الصدقة: أنا أفضلكم ) [صحيح الترغيب].

فضائل وفوائد الصدقة:

أولاً: أنها تطفىء غضب الله سبحانه وتعالى كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { إن صدقة السر تطفىء غضب الرب تبارك وتعالى } [صحيح الترغيب].

ثانياً: أنها تمحو الخطيئة، وتذهب نارها كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { والصدقة تطفىء الخطيئة كما تطفىء الماء النار } [صحيح الترغيب].

ثالثاً: أنها وقاية من النار كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { فاتقوا النار، ولو بشق تمرة }.

رابعاً: أن المتصدق في ظل صدقته يوم القيامة كما في حديث عقبة بن عامر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: { كل امرىء في ظل صدقته، حتى يُقضى بين الناس }. قال يزيد: ( فكان أبو مرثد لا يخطئه يوم إلا تصدق فيه بشيء ولو كعكة أو بصلة )، قد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم أن من السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله: { رجل تصدق بصدقة فأخفاها، حتى لا تعلم شماله ما تنفق يمينه } [في الصحيحين].

خامساً: أن في الصدقة دواء للأمراض البدنية كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { داووا مرضاكم بالصدقة }. يقول ابن شقيق: ( سمعت ابن المبارك وسأله رجل: عن قرحةٍ خرجت في ركبته منذ سبع سنين، وقد عالجها بأنواع العلاج، وسأل الأطباء فلم ينتفع به، فقال: اذهب فأحفر بئراً في مكان حاجة إلى الماء، فإني أرجو أن ينبع هناك عين ويمسك عنك الدم، ففعل الرجل فبرأ ) [صحيح الترغيب].

سادساً: إن فيها دواء للأمراض القلبية كما في قوله صلى الله عليه وسلم لمن شكى إليه قسوة قلبه: { إذا إردت تليين قلبك فأطعم المسكين، وامسح على رأس اليتيم } [رواه أحمد].

سابعاً: أن الله يدفع بالصدقة أنواعاً من البلاء كما في وصية يحيى عليه السلام لبني إسرائيل: ( وآمركم بالصدقة، فإن مثل ذلك رجل أسره العدو فأوثقوا يده إلى عنقه، وقدموه ليضربوا عنقه فقال: أنا أفتدي منكم بالقليل والكثير، ففدى نفسه منهم ) [صحيح الجامع] فالصدقة لها تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجرٍ أو ظالمٍ بل من كافر فإن الله تعالى يدفع بها أنواعاً من البلاء، وهذا أمر معلوم عند الناس خاصتهم وعامتهم وأهل الأرض مقرون به لأنهم قد جربوه.

ثامناً: أن العبد إنما يصل حقيقة البر بالصدقة كما جاء في قوله تعالى: لَن تَنَالُواْ الْبِرَّ حَتَّى تُنفِقُواْ مِمَّا تُحِبُّونَ [آل عمران:92].

تاسعاً: أن المنفق يدعو له الملك كل يوم بخلاف الممسك وفي ذلك يقول صلى الله عليه وسلم : { ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً } [في الصحيحين].

عاشراً: أن صاحب الصدقة يبارك له في ماله كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك بقوله: { ما نقصت صدقة من مال } [في صحيح مسلم].

الحادي عشر: أنه لا يبقى لصاحب المال من ماله إلا ما تصدق به كما في قوله تعالى: وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ [البقرة:272]. ولما سأل النبي صلى الله عليه وسلم عائشة رضي الله عنها عن الشاة التي ذبحوها ما بقى منها: قالت: ما بقى منها إلا كتفها. قال: { بقي كلها غير كتفها } [في صحيح مسلم].

الثاني عشر: أن الله يضاعف للمتصدق أجره كما في قوله عز وجل: إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ [الحديد:18]. وقوله سبحانه: مَّن ذَا الَّذِي يُقْرِضُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً فَيُضَاعِفَهُ لَهُ أَضْعَافاً كَثِيرَةً وَاللّهُ يَقْبِضُ وَيَبْسُطُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ [البقرة:245].

الثالث عشر: أن صاحبها يدعى من باب خاص من أبواب الجنة يقال له باب الصدقة كما في حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { من أنفق زوجين في سبيل الله، نودي في الجنة يا عبد الله، هذا خير: فمن كان من أهل الصلاة دُعي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجهاد دُعي من باب الجهاد، ومن كان من أهل الصدقة دُعي من باب الصدقة، ومن كان من أهل الصيام دُعي من باب الريان } قال أبو بكر: يا رسول الله، ما على من دُعي من تلك الأبواب من ضرورة فهل يُدعى أحد من تلك الأبواب كلها: قال: { نعم وأرجو أن تكون منهم } [في الصحيحين].

الرابع عشر: أنها متى ما اجتمعت مع الصيام واتباع الجنازة وعيادة المريض في يوم واحد إلا أوجب ذلك لصاحبه الجنة كما في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال: { من أصبح منكم اليوم صائماً؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن تبع منكم اليوم جنازة؟ } قال أبو بكر: أنا. قال: { فمن عاد منكم اليوم مريضاً؟ } قال أبو بكر: أنا، فقال رسول الله : { ما اجتمعت في امرىء إلا دخل الجنة } [رواه مسلم].

الخامس عشر: أن فيها انشراح الصدر، وراحة القلب وطمأنينته، فإن النبي ضرب مثل البخيل والمنفق كمثل رجلين عليهما جبتان من حديد من ثدييهما إلى تراقيهما فأما المنفق فلا ينفق إلا اتسعت أو فرت على جلده حتى يخفى أثره، وأما البخيل فلا يريد أن ينفق شيئاً إلا لزقت كل حلقة مكانها فهو يوسعها ولا تتسع [في الصحيحين] ( فالمتصدق كلما تصدق بصدقة انشرح لها قلبه، وانفسح بها صدره، فهو بمنزلة اتساع تلك الجبة عليه، فكلمَّا تصدَّق اتسع وانفسح وانشرح، وقوي فرحه، وعظم سروره، ولو لم يكن في الصَّدقة إلا هذه الفائدة وحدها لكان العبدُ حقيقياً بالاستكثار منها والمبادرة إليها وقد قال تعالى: وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ المُفْلِحُونَ [الحشر:9].

السادس عشر: أنَّ المنفق إذا كان من العلماء فهو بأفضل المنازل عند الله كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { إنَّما الدنيا لأربعة نفر: عبد رزقه الله مالاً وعلماً فهو يتقي فيه ربه ويصل فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقاً فهذا بأفضل المنازل.. } الحديث.

السابع عشر: أنَّ النبَّي جعل الغنى مع الإنفاق بمنزلة القرآن مع القيام به، وذلك في قوله صلى الله عليه وسلم: { لا حسد إلا في اثنين: رجلٌ آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل والنهار، ورجل آتاه الله مالاً فهو ينفقه آناء الليل والنهار }، فكيف إذا وفق الله عبده إلى الجمع بين ذلك كله؟ نسأل الله الكريم من فضله.

الثامن عشر: أنَّ العبد موفٍ بالعهد الذي بينه وبين الله ومتممٌ للصفقة التي عقدها معه متى ما بذل نفسه وماله في سبيل الله يشير إلى ذلك قوله جل وعلا: إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِى سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقتَلُونَ وَعداً عَلَيْهِ حَقّاً فِى التَّورَاةِ وَالإِنجِيلِ وَالقُرءَانِ وَمَنْ أَوفَى بِعَهدِهِ مِنَ اللهِ فَاستَبشِرُواْ بِبَيعِكُمُ الَّذِى بَايَعتُم بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الفَوزُ العَظِيمُ [التوبة:111].

التاسع عشر: أنَّ الصدقة دليلٌ على صدق العبد وإيمانه كما في قوله صلى الله عليه وسلم: { والصدقة برهان } [رواه مسلم].

العشرون: أنَّ الصدقة مطهرة للمال، تخلصه من الدَّخن الذي يصيبه من جراء اللغو، والحلف، والكذب، والغفلة فقد كان النَّبي يوصي التَّجار بقوله صلى الله عليه وسلم: { يا معشر التجار، إنَّ هذا البيع يحضره اللغو والحلف فشوبوه بالصدقة } [رواه أحمد والنسائي وابن ماجة، صحيح الجامع].




فهل ستتصدق بعد هذا يا أخي/أختي؟؟
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

الأحد، 1 أبريل 2012

هناك آناس تُحبهم .. فلا تحَرمهم دعاءك


هناك آناس تُحبهم
جَمعتكَ بِهم الحَياه فَترة مِن الزَمن
آحبَبَتهم
وكَانُوا فِي وَقتِ مآ
آقَرَب آليكَ مِن نَفسِكْ
... لا تّسعّد آلا مَعَهم
...
يَفرحٌوآ لفرحِك .. ويحزنُوا لِحزنِك
كَانٌوا كـ ( القِطعة مِن قَلبِك )
فِي يومِ مآ
شائت الحَياة كَما جَمعتكٌم
أن تٌـفرقكم
لا َتحزن فـ هذهِ هِي سُنة الحَياة
وحَاول أنْ تتَواصل مَعهم آن أستَطعْت
أمَا
إذا لمَ تَستَطع
فلا تحَرمهم دعاءك لهَم بظهر غَيب
وأنْ
تَذكرهم دوماً بالخير
وتّذكّر آنهم
كَانوآ يوم مَا يحُبونك


اقرإ المزيد bloggeradsenseo

 
من قصص الشيخ عائض القرني

قالت إمرأه

مات زوجي وأنا في الثلاثين من عمري
...

وعندي منه خمسة أطفال بنين وبنات ، فأظلمت الدنيا في عيني

وبكيت حتى خفت على بصري

وندبت حظي

ويئست

وطوقني الهم

فأبنائي صغار وليس لنا دخل يكفينا

وكنت أصرف باقتصاد من بقايا مال قليل تركه لنا أبونا


وبينما أنا في غرفتي

فتحت المذياع على إذاعة القران الكريم

وإذا بشيخ يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
من أكثر من الإستغفار جعل الله له من كل هم مخرجا ومن كل ضيق فرجا

فأكثرت بعدها الإستغفار

وأمرت أبنائي بذلك

وما مر بنا والله سته اشهر

حتى جاء تخطيط مشروع

على أملاك لنا قديمه

فعوضت فيها بملايين

وصار أبني الأول على طلاب منطقته

وحفظ القران كاملاً

وصار محل عناية الناس ورعايتهم

وأمتلأ بيتنا خيراً

وصرنا في عيشه هنيئه

وأصلح الله لي كل أبنائي وبناتي

وذهب عني الهم والحزن والغم

وصرت أسعد أمرأه

منقول للشيخ عائض القرني
اقرإ المزيد bloggeradsenseo
 
سأل أحد الصحفيين الداعية المسلم الألماني صلاح الدين بيافوجن عن العلاقة بين الإرهاب و الإسلام فأجاب:

~ من الذي أشعل الحرب العالمية الأولى ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي أشعل الحرب العالمية الثانية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل 20 مليون نفس بشرية من سكان أستراليا الأصليين ؟! المسلمين ؟!
...
~ من الذي أرسل القنابل النووية لتضرب هيروشيما و ناجازاكي ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل ما يزيد على الـ 100 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الشمالية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام بقتل أكثر من 50 مليون هندي من الهنود الحمر في أمريكا الجنوبية ؟ المسلمين ؟!
~ من الذي قام باسترقاق حوالي 180 مليون أفريقي كعبيد و قد توفي حوالي 88% منهم و تم إلقاؤهم في المحيط الأطلنطي ؟ المسلمين ؟!
لا ، لم يكونوا المسلمين !!!!

ثم أردف قائلا: قبل كل ذلك عليك أن تقوم بتحديد معنى الإرهاب جيدا ؛ فلو أن غير المسلم قام بفعل شيء خاطيء فإنها حينئذ تكون مجرد جريمة، أما حين أن يقوم مسلم بارتكاب نفس الخطأ فإنه حينئذ يوصف بالإرهاب !!!
لذلك عليك أولا ألا تكيل بمكيالين و ستعرف من هم الإرهابيين الحقيقيين !!
اقرإ المزيد bloggeradsenseo

مختارات دعوية رائعة